محاضر جلسات

جلسة عادية رقم 2019/12

                                                                                                      تاريخ: 2019/12/25

جلسة عادية رقم ( 2019/12 )

عقد المجلس المحلي جلسته يوم الأربعاء الواقع في 2019/12/25  في تمام الساعة 17:30  مساءً في مبنى  المجلس المحلي،  بحضور:

رقم

الاسم والعائلة

الوظيفة

1 أحمد فتالي  رئيس المجلس المحلي
2 سليمان حسن نائب رئيس المجلس المحلي
3 محمد شمالي عضو
4 حسين عوينات عضو
5 غسان  عيسى عضو
6 حسين مرهج عضو
7 حسين ناصر عضو
8 سعيد بدر القائم بأعمال محاسب المجلس
9 خالد عثمان المستشار القانوني
10 بلال خطيب كاتب محضر الجلسة

مواضيع البحث:

  • المصادقة على التقرير المالي الربع سنوي الثالث 2019/09/30 .
  • متفرقات.
  • إطلاع الأعضاء على فحوى الجلسة التي تمت مع السيدة ( וורד סולומון ) في مكتب البناء والإسكان في مكتب لواء الشمال بالناصرة العليا من يوم 2019/12/11 .
  • المصادقة على رفع معاش مدير مكتب رئيس المجلس من 35% إلى 40% משכר בכירים .
  • العمل في المطل.
  • الإعلان عن مناقصة لإقامة نافورة في دوار شارع رقم 24 ( دوار سيدنا علي كرم الله وجهه)
  • عمال جمع النفايات.
  • اختيار مراقب داخلي للمجلس المحلي.                    

لم يكن أي اعتراض على الجلسة السابقة.     

 

افتتح الجلسة السيد رئيس المجلس المحلي، رحب بالحاضرين، وقال هذه آخر جلسة نعقدها في عام 2019 ، نتمنى أن تحمل السنة الجديدة كل الخير للجميع  بجلسات أفضل وبمشاريع جديدة وتكونون الجميع بأحسن صحة وهداوة بال. وتمنى الخير للقائم بأعمال المحاسب السيد سعيد بدر ، وتمنى دوام الصحة للسيد حسين خطيب المحاسب السابق للمجلس.

 

المصادقة على التقرير المالي الربع سنوي الثالث 2019/09/30 .

تحدث رئيس المجلس وقال لقد أنهى المجلس المحلي الربع الثالث من العام  2019 بوفر مالي ( 38،000 ) شيكل ،

وسيقوم السيد سعيد بدر القائم بأعمال محاسب المجلس بالشرح عن تفاصيل التقرير المذكور. ولكن فعلياً كان الوفر بالتقرير ( 1000 ) شيكل وذلك بعد احتساب جباية أرنونة وغيرها بشكل مؤجل.

وأكمل السيد سعيد بدر الشرح عن المدخولات والمصروفات في التقرير المذكور وكيفية تركيبها. وسأل إذا كان لأي عضو أي استفسار عن التقرير المالي.

سأل العضو حسين مرهج هل المشاريع التي تنفذ هي من ضمن الميزانية التي تم الشرح عنها؟

أجاب سعيد بدر بأن هذه المشاريع لا تدخل بالميزانية العادية، وهي ميزانية غير عادية. وهنا تدخل رئيس المجلس وقال أن ميزانيات التطوير مرهونة بموافقة مكتب الداخلية، ونحن نعمل بموجب هذه الميزانية، وبقدر إمكانياتنا. ولا نسمح لأنفسنا بأن نتعدى الميزانية المخصصة كما يقول المثل ( ” عا قد بساطك مد رجليك ” )

 

قرار: تمت الموافقة بالإجماع على التقرير المالي الربع سنوي الثالث 2019/09/30.

 

إطلاع الأعضاء على فحوى الجلسة التي تمت مع السيدة ( וורד סולומון ) في مكتب البناء

    والإسكان في مكتب لواء الشمال بالناصرة العليا من يوم 2019/12/11 .

أطلع رئيس المجلس الأعضاء على الجلسة التي تمت مع السيدة “فيرد سولومون” المسئولة عن

الميزانيات في مكتب البناء والإسكان من تاريخ 2019/12/11 ،  وقال لقد كنا على اتصال معها ومع

السيدة “دليت زلبر” وكان اللقاء بيننا في مكتبها بالقدس، وجاءت هي وزارتنا بالقرية واطّلعتْ على

أرض الواقع على الأرض التي سيقوم المجلس المحلي بتوسيع الخارطة الهيكلية عليها والتي تُقدَّر

بألف دونم.

وقال بعد الجلسة مع السيدة “فيرد سولومون” وعدتنا بتخصيص الميزانيات اللازمة لتخطيط

التوسع الجديد، وإذا سارت الأمور بشكل جيد سينتهي الموضوع خلال سنة وشهرين تقريباً.

 

     أثنى الجميع على عمل رئيس المجلس وشكروه على جهوده ومتابعته لهذا الأمر الضروري لجميع السكان.

 

المصادقة على رفع معاش مدير مكتب رئيس المجلس من 35% إلى 40% משכר בכירים .

تحدث رئيس المجلس وأثنى على عمل موظفي المجلس، والعمل الذي يقومون به بالإضافة لعملهم

الأساسي ، وقال بالنسبة للسيد عماد خطيب يقوم بأعمال كثيرة لخدمة المجلس والقرية، وبعد مرور

سنتين على وجوده بالمجلس وبالتشاور مع مدقق الحسابات التابع للمجلس “يعكوف سرتشوك” وهو

يستحق تعديل نسبة معاشه من 35% إلى 40% . وهذا التعديل سيكون اعتباراً من 2020/01/01.

قرار: تمت الموافقة بالإجماع على رفع معاش مدير مكتب رئيس المجلس من 35% إلى 40% 

 

العمل في المطل.

تحدث رئيس المجلس وقال كما يرى الجميع لقد أصبح العمل في مطل الحاصباني وشيكاً على نهايته

وهذا كله بدعمكم ودعم أهالي القرية ، وتم تنفيذ العمل بعد موافقة وزارة الداخلية على ميزانية غير

عادية لهذا الغرض، وبعد الحصول على رخصة بناء من لجنة التنظيم ، وسيكون تتمة لهذا العمل

لترتيب مواقف للسيارات وذلك بسبب الضائقة التي نعاني منها بمواقف السيارات.  ووضع مقاعد

للجلوس ، حيث أن المطل هو واجهة القرية ، ويجب أن يكون بأجمل صورة.

أثنى الجميع على عمل رئيس المجلس وشكروه على هذا العمل الذي يخدم أهل القرية جميعاً.

 

الإعلان عن مناقصة لإقامة نافورة في دوار شارع رقم 24 ( دوار سيدنا علي كرم الله وجهه)

تحدث رئيس المجلس وقال لقد وضع المجلس تخطيط لدوار في شارع رقم 24، ووضع حجر

الأساس لإقامة دوار وذلك قبل أن يتم تعبيد الشارع بحوالي سنتين.

وقد قام المجلس المحلي بتجهيز تخطيط وتقديرات للمشروع، بعد الحصول على موافقة وزارة

الداخلية وتجهيز ميزانية غير عادية بهذا الخصوص والإعلان عن مناقصة لتنفيذ العمل. ويهمني جداً

أن تكونوا على اطّلاع بكل ما يقوم به المجلس المحلي.

 

قال العضو حسين مرهج جميعنا نرى ما يقوم به المجلس ونحن نشهد بأم العين مسيرة التطوير والمشاريع التي يقوم بها المجلس. لكم كل الشكر والتقدير.

 

عمال جمع النفايات

تحدّث رئيس المجلس وقال لقد اتفق المجلس مع مقاول ليعطي المجلس عمال لجمع النفايات مقابل تكلفة 8000 شيكل شهرياً ، وفعلاً قام المقاول بتنفيذ العمل لمدة 3 أشهر، إلّا أنّه اعطى للمجلس علم أن المبلغ المذكور لا يكفي لتغطية نفقات العمال، وطالب بزيادة المبلغ ل 13،500 شيكل شهرياً.

عندها تقدم عاملان من المجلس وقالا بدلًا من أن تحضروا مقاول لتنفيذ أعمال جمع النفايات مقابل زيادة مالية، نحن عمال المجلس أحق بذلك، وإذا قام المجلس بدفع مبلغ 6000 شيكل لكلينا، سنقوم بإنجاز هذا العمل من وقتنا الخاص وليس على حساب وقت العمل الرسميّ للمجلس المحلي.

وأضاف رئيس المجلس إنّ في هذا توفير كبير على صندوق المجلس ، ولذلك أردت طرح الموضوع عليكم لأخذ موافقتكم وبحضور المستشار القانوني السيد خالد عثمان على الموضوع.

العضو حسين مرهج،  الأفضلية لعمال المجلس ونحن نوافق على ما جاء باقتراح رئيس المجلس وبموافقة المستشار القانوني.

السيد سعيد بدر : يوجد  توفيرسنوي للمجلس 120،000 شيكل.

قرار: تمت الموافقة بالإجماع على دفع ساعات إضافية لعمل جمع النفايات بشرط أن يكون هذا في

      وقت العمال الخاص حتى لا يؤثر على عمل المجلس.

 

ختيار مراقب داخلي للمجلس المحلي.

أطلع رئيس المجلس الأعضاء عن الجلسة التي عقدت لاختيار مراقب داخلي للمجلس، حيث تقدم ستة مرشحين لهذه الوظيفة جميعهم من خارج القرية.

إلّا أنه تم أستدعاء أربعة مرشحين للجلسة وتم أستبعاد اثنين لعدم ملاءمتهم لشروط الوظيفة.

وبعد أن قامت لجنة مختصة بإجراء المقابلات مع المرشحين، تم أختيار المرشح ( رغيد حداد ) لهذه الوظيفة وسيبدأ عمله بالمجلس حسب ( דירוג דרגה ) أعتباراً من 2020/01/01.

وافق أعضاء المجلس على المرشح رغيد حداد بشرط أن يعمل كما ذكر حسب تصنيف ( דירוג דרגה ) .

في نهاية الجلسة ، أثنى أعضاء المجلس على اعمال التطوير التي يقوم بها رئيس المجلس في القرية والتي تعود بالنفع على جميع السكان، متمنين له الخير الدائم والاستمرار بالعمل على هذا النهج المشرف.

رئيس المجلس شكر الأعضاء أيضاً وقال هذا كله بفضل دعمكم لي ودعم أهالي القرية ومساعدة مكتب الداخلية، وجهود المستشار القانوني. أتمنى أن تكون سنة خير للجميع.

             هذا  وانتهت الجلسة في تمام الساعة السادسة والربع من مساء  التاريخ  المذكور أعلاه .

 

عضو
عضو
عضو
عضو
عضو
عضو
رئيس   المجلس  
سليمان      حسن       
حسين           ناصر          
محمد       شمالي      
غسان           عيسى          
حسين   مرهج          
حسين عوينات 
أحمد فتالي 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق
Skip to content